مجلس إدارة الشارقة القابضة يبحث أهم مستجدات مشاريع الشركة

الشارقة، 29 سبتمبر 2019
نظم مجلس إدارة الشارقة القابضة، التي تمثّل شراكة استراتيجية بين شركة “ماجد الفطيم العقارية” والشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثماري لحكومة الشارقة، الاجتماع الدوري الذي عقد صباح اليوم، الأحد، برئاسة سعادة وليد الصايغ، رئيس مجلس الإدارة.

وحضر الاجتماع كل من أعضاء مجلس إدارة الشركة: علي العبد الله، نائب الرئيس، وسعادة المهندس خالد بن بطي، وهوازن أسبر، وأحمد الشامي، كما حضر الاجتماع وليد الهاشمي، الرئيس التنفيذي للشارقة القابضة.

وفي مستهل الاجتماع ناقش أعضاء مجلس الإدارة توصيات لجنة الشؤون المالية والإدارية، بالإضافة إلى مناقشة الوضع المالي للشركة للربع الثاني من عام 2019، ومناقشة مستجدات مشروع الزاهية الرئيسي، كما تم مناقشة مستجدات سلسلة مراكز “متاجر”.

وقال سعادة وليد الصايغ: “تواصل شركة الشارقة القابضة تعزيز تنافسية إمارة الشارقة من خلال مساهمتها الفاعلة في المشاريع النوعية التي تشمل القطاعات العقارية والتجارية وتخدم السكان والزوار على حد سواء، وهي مشاريع تعمل على تنشيط النمو الاقتصادي وترتقي بحياة السكان في الوقت ذاته، كي تظل الشارقة الوجهة المفضلة للإقامة والعمل والزيارة”.

وأضاف الصايغ: “إن البيئة الاستثمارية الجاذبة للاستثمارات، والبنية التحتية بكل مفرداتها، والمتانة الاقتصادية التي تنعم بها الإمارة والتي توجت بتقييم ممتاز من قبل وكالات التصنيف العالمية.. جميعها عوامل أسهمت بقدرة مشاريع الشارقة القابضة على تحقيق معدلات نمو جيدة بغض النظر عن الظروف الاقتصادية العالمية المعروفة لدى الجميع”.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة إطلاق “الزاهية” مؤخراً لحيّ “أوركيد” الذي يتيح للمشترين لأول مرة فرصة امتلاك عدد محدود من الأراضي السكنية الحصرية المزودة ببنية تحتية جاهزة من أجل الاستفادة منها في تصميم وبناء المنازل الراقية والفلل الفاخرة، حيث تتراوح مساحة الأراضي بين 5,000 و12,000 قدم مربعة، ويتاح تملكها لجميع الجنسيات، علماً بأن الحي يتميّز باتصال مباشر بأكبر مركز تجاري في الإمارات الشمالية – سيتي سنتر الزاهية – وأكبر حديقة خاصة في إمارة الشارقة – الحديقة المركزية.

كما بحث مجلس الإدارة في أحدث مستجدات وتطورات سلسلة مراكز “متاجر”، التي تعتمد مبدأ مركز التسوق المخصص للمناطق السكنية، واطلع أعضاء المجلس على سير العمل في الفروع الجديدة قيد الإنشاء حالياً، في عدد من المواقع الاستراتيجية بإمارة الشارقة، إلى جانب مناقشة عدد من المواضيع والقضايا الأخرى.

وتأسست الشارقة القابضة، وهي ثمرة شراكة استراتيجية بين شركة “ماجد الفطيم العقارية” وشركة الشارقة لإدارة الأصول، في عام 2008 كشركة تطوير عقاري تركّز على المشاريع المجتمعية، وتسهم بتعزيز النمو الاقتصادي في الإمارة، والارتقاء بمستوى معيشة ورفاهية سكان الشارقة عن طريق تطوير مجتمعات توفر لهم نوعية الحياة والقيمة المتميزة لاستثماراتهم.

Image module
Image module